"شاملة وواسعة النطاق وشاملة". هكذا يصف جوليان فاريلا (25 ، الأرجنتين) الجديد دورة دعم وأمان تكنولوجيا المعلومات عبر الإنترنت في MigraCode. بعد وقت قصير من وصوله إلى برشلونة من بوينس آيرس ، قرر التسجيل لزيادة فرص العمل لديه. "اعتقدت أنها كانت فرصة ممتازة ، لذلك لا يمكنني تفويتها". 

تتحدث Julián عن "الفرصة" عند الإشارة إلى الدورة التدريبية نظرًا لتصميمها بواسطة Google والمدعوم من Coursera ، تقدم أكاديمية INCO Academy الشريكة لـ MigraCode سلسلة من المنح الدراسية لطلاب MigraCode تمكينهم من الوصول المجاني إلى الدورة. كما توضح جوانا سيرات ، أحد منسقي البرنامج ، فإن الغرض منه هو "تدريب الأشخاص على التكنولوجيا ، وخاصة أولئك الذين هم في مواقع أكثر صعوبة والذين يواجهون المزيد من الصعوبات في دخول القطاع". من خلال هذا البرنامج ، يكتسب الطلاب المهارات المطلوبة التي تعدهم ليكونوا جاهزين للوظيفة ، وبمجرد الانتهاء ، يحصلون على شهادة احترافية مرخصة من Google تسمح لهم بالتقدم لوظائف الدعم التقني الأساسية والمتقدمة.

يتم تدريس المحتوى من خلال منصة كورسيرا ، ويتمحور حول خمس وحدات ، جميعها متصلة لتعريف الطالب بعالم التكنولوجيا. حصل تياجو لويز (30 ، البرازيل) أيضًا على منحة دراسية من أكاديمية INCO و MigraCode. "Coursera رائعة لأن لدينا معلومات نصية وسمعية بصرية ، لذا فإن إعداد المعرفة الجديدة أسهل" ، كما يقول. بصفته جوليان ، قرر تياجو التقدم للدورة للعثور على وظيفة جديدة ومواصلة تدريبه في مجال التكنولوجيا. في الواقع ، لقد تخرج بالفعل من دورة تطوير الويب ، على الرغم من عدم وجود خبرة سابقة مطلوبة للقيام بدورة تكنولوجيا المعلومات. 

تكمن القوة الأخرى للدورة في مرونتها ، حيث يمكن إكمالها من شهرين إلى خمسة أشهر ، حسب توفر كل طالب. على سبيل المثال ، أنهى جوليان ذلك في وقت قياسي بلغ خمسة أسابيع ، في حين أن تياجو ، الذي بدأ أيضًا في أبريل ، لا يزال يفعل ذلك بسبب جداول العمل المزدحمة.  

بصرف النظر عن كونهم مؤهلين للحصول على المنحة الدراسية ، يتمتع طلاب MigraCode بالدعم من موجه MigraCode Joana. تقوم بتصميم خطة دراسية وتساعد الطلاب على تنظيم أنفسهم ، بالإضافة إلى مقابلتهم بانتظام لتبادل الانطباعات أو حل الأسئلة المحتملة. توضح جوانا: "من خلال هذه الاجتماعات ، أدركت أن الدورة التدريبية سهلة بما يكفي لمعظم الأشخاص لإنهائها ، ولكنها في نفس الوقت تتطلب التزامًا وتركيزًا قويين". بهذا المعنى ، تهدف الاجتماعات إلى تحقيق التوازن بين تجربة التعلم الذاتي وفوائد التمتع بالدعم من MigraCode. 

ومع ذلك ، فإن هذا الدعم يتجاوز الاجتماعات. يمكن للطلاب الاستمتاع بخدمات أخرى من MigraCode، مثل الانضمام CodeWomenالتي تدعم وتشجع الطالبات ؛ و CodeBuddies، والتي تتكون من دعم فردي من أحد المتطوعين من MigraCode من ذوي الخبرة في تطوير الويب والترميز. أخيرًا ، يمكن للطلاب أيضًا الوصول إلى دروس اللغة المجانية ، فضلاً عن المساعدة النفسية والقانونية.

"لقد نشرت أنني أقوم بهذه الدورة التدريبية على Linkedin ... اتصلت بي بعض الشركات بالفعل!"

تياغو ، طالب MigraCode

عندما سُئل عن تجربتهما مع الدورة ، ابتسم كل من جوليان وتياجو. تؤكد جوليان: "إنها دورة تفتح عقلك ... سأفعلها مرة أخرى". في هذه الأثناء ، يوضح تياجو أنه نشره على Linkedin. "لقد اتصلت بي بالفعل بعض الشركات! لم يحدث هذا من قبل "، يضحك. بالنسبة لجوانا ، كانت الجولة الأولى من الطلبات ناجحة. "بعد ذلك ، يرغب الكثير من الأشخاص في القيام بالدورة الأخرى التي نقدمها في MigraCode ، مما يعني أنهم استمتعوا بها حقًا". 

لهذا السبب ، في حين أن دورة دعم وأمن تكنولوجيا المعلومات تهدف إلى أن تكون مقدمة - على الرغم من أنها تتطلب الالتزام والتحفيز - فإن دورة تطوير الويب أكثر تقدمًا ويمكن إجراؤها على أنها استمرار للدورة الأولى. أثناء استكشافهم لمجالات مختلفة من التكنولوجيا ، يكمل كلاهما الآخر بشكل جيد. ومع ذلك ، بالنسبة إلى Thiago ، كان الانضمام إلى هذه الدورة التدريبية بعد دورة تطوير الويب مفيدًا أيضًا. ويشير إلى أنه "من خلال دورة دعم وأمن تكنولوجيا المعلومات ، تعلمت المعرفة الأساسية لحل أي مشكلة تتعلق بأجهزة الكمبيوتر بنفسي". 

ومع ذلك ، على الرغم من النجاحات ، هناك أيضًا بعض التحديات التي يجب مواجهتها في المستقبل. عدد المنح الدراسية محدود ، على الرغم من أنه لا يزال هناك بعض لمنحها. وبالتالي ، تبحث MigraCode عن المرشحين الذين يمكنهم تحقيق أقصى استفادة منهم. كما توضح جوانا ، "نريد فتح باب التكنولوجيا لمزيد من الأشخاص". لهذا السبب ، تبحث MigraCode بشكل خاص عن المزيد من النساء للقيام بالدورة. "مجال التكنولوجيا ذكوري للغاية ، ومن الصعب العثور على النساء. لكن هناك حاجة ماسة إليها في مجال التكنولوجيا ونريد تشجيعهم على الانضمام إلى هذه الدورة أيضًا ". 

لا يتردد الطلاب عند نصح الآخرين بتجربته. يقول تياجو: "إذا كنت ترغب في دخول هذا القطاع واكتساب المعرفة ، فإن هذه الدورة التدريبية تعد خيارًا رائعًا لتبدأ به". "قد يكون الأمر متطلبًا ، ولكنه يستحق ذلك لأنه يفتح عقلك" ، تؤكد جوليان. تم فتح عملية التقديم الأولى في فبراير الماضي وحصل حوالي 25 طالبًا على منحة دراسية. الآن ، عملية التقديم مفتوحة مرة أخرى ... ولا تزال هناك منح دراسية متاحة! ماذا تنتظر لتقديم الطلب؟ 

يحظى هذا المشروع بدعم Ajuntament de Barcelona.

التصنيفات: مدونة

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

“All-embracing, extensive and comprehensive”. This is how Julián Varela (25, Argentina) describes the new IT Support & Security online course at MigraCode. Shortly after his arrival in Barcelona from Buenos Aires, he decided to register to increase his employment possibilities. “I thought it was an excellent opportunity, so I couldn’t miss it”. 

Julián speaks of “opportunity” when referring to the course because, designed by Google and powered by Coursera, MigraCode’s partner INCO Academy offers a series of scholarships to MigraCode students enabling them to have free access to the course. As Joana Serrat, one of the coordinators of the program, explains, its purpose is “to train people in technology, especially those in more difficult positions and who have more difficulties entering the sector”. Through this program, students gain the in-demand skills that prepare them to be job-ready and, once completed, receive a Google-licenced Professional Certificate allowing them to apply for basic to advanced tech support roles.

Taught through the platform of Coursera, the content is structured around five units, all connected to introduce the student into the world of technology. Thiago Luiz (30, Brazil) has also received a scholarship from INCO Academy and MigraCode. “Coursera is fantastic because we have both text and audiovisual information, so setting the new knowledge is easier”, he says. As Julián, Thiago decided to apply for the course to find a new job and continue his training in technology. Indeed, he had already graduated from the Web Development course, although no prior experience is required to do the IT course. 

Another strength of the course lies in its flexibility, as it can be completed from two to five months, depending on the availability of each student. For example, Julián finished it in the record time of five weeks, while Thiago, who also started in April, is still doing it due to busy work schedules.  

Apart from being eligible for the scholarship, MigraCode students enjoy the support from MigraCode mentor Joana. She designs a study plan and helps the students organize themselves, as well as meeting them regularly to exchange impressions or solve possible questions. “Through these meetings, I have realized that the course is easy enough for most people to finish it, but at the same time it demands strong commitment and concentration”, Joana explains. In this sense, the meetings are intended to balance between the self-learning experience and the benefits of enjoying the support from MigraCode. 

However, this support goes even beyond the meetings. Students can enjoy other services from MigraCode, such as joining CodeWomen, which supports and encourages female students; and CodeBuddies, which consists of one-on-one support by one of the volunteers from MigraCode with experience in web development and coding. Finally, students can also access free language classes, as well as psychological and legal assistance.

“I posted that I’m doing this course on Linkedin… Some companies have already contacted me!”

Thiago, MigraCode student

When being asked about their experience with the course, both Julián and Thiago smile. “It’s a course that opens your mind… I would do it again”, assures Julián. Meanwhile, Thiago explains that he posted it on Linkedin. “Some companies have already contacted me! That never happened before”, he laughs. For Joana, the first round of applications has been successful. “After it, a lot of people want to do the other course that we offer in MigraCode, which means they really enjoyed it”. 

For this reason, while the IT Support & Security course is meant to be an introduction – although it demands commitment and motivation -, the Web Development course is more advanced and can be done as a continuation of the first one. As they explore different areas of technology, both complement each other well. However, for Thiago, joining this course after the Web Development one has also been beneficial. “With the IT Support & Security course, I have learned the basic knowledge to solve any problem with computers by myself”, he points out. 

However, despite the successes, there are also some challenges to be faced in the future. The number of scholarships is limited, although there are still some to be given. Thus, MigraCode is looking for candidates who can make the most of them. As Joana explains, “we want to open the door of technology to more people”. Because of this, MigraCode is especially looking for more women to do the course. “The field of technology is highly masculinized, and women are hard to find. But they are highly needed in technology and we want to encourage them to join this course as well”, she remarks. 

Students don’t hesitate when recommending others to give it a try. “If you want to enter this sector and gain knowledge, this course is a great option to start with”, Thiago says. “It might be demanding, but it is worth it because it opens your mind”, Julián insists. The first application process was open last February and around 25 students received a scholarship. Now, the application process is open again… and there are still available scholarships! What are you waiting for to apply? 


0 Comments

Leave a Reply

Avatar placeholder

Your email address will not be published. Required fields are marked *